خطوات فحص السيارة المستعملة Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



أثناء الضغط إن صعدت السيارة بسلاسة؛ فإن هذا يدل على سلامة ناقل الحركة.

 ملاحظة الدخان الخارج من العادم عند الضغط على دواسة الوقود؛ حيث يدل خروج الدخان على وجود بعض المشاكل في المحرك.

انتشار السيارة وتكاليف الصيانة: تكون بعض السيارات رخيصة الثمن إلا أنّ قطع الغيار الخاصة بها باهظة الثمن كما أنّ قطع الغيار للسيارات قليلة الانتشار يمكن أن تكون قليلة التوفّر في مراكز الصيانة الموجودة في منطقتك.

الكشف على طلاء السيارة الخارجي: تحقق من سلامة الطلاء وعدم وجود صدأ أو تلف.

من الأمور التى يجب الانتباه لها قبل شراء السيارة المستعملة، هو القيام بفحصها والتأكد من خلوها من العيوب، خاصة العيوب التى تضر بالأجزاء الهامة في السيارة، وكذلك التأكد من قراءة عداد السيارة الملعوب فيه، ومعرفة السيارة المرشوشة من غيرها، ويجب أيضاً الانتباه جيداً إلي عيوب السيارات الواردة من أمريكيا ومن بعض الدول الأخرى، وسنقوم هنا بتوضيح طريقة فحص محرك السيارة قبل شراء السيارة المستعملة، حيث يعد المحرك من أهم الأجزاء في السيارة.

يمكن استخدام الكومبيوتر لمعلومات أدق حول محرك السيارة تعد هذه الطريقة الثالثة التي يمكن بها فحص المحرك عند شراء سيارة مستعملة، ولكن تتم عند شخص متخصص بفحص السيارات وصيانتها وذلك من خلال سلك كهربائي أسفل عجلة القيادة يتم توصيله بالكمبيوتر لتظهر نتائج الفحص عن طريق رموز وأرقام يتم مطابقتها مع دليل السيارة لمعرفة الأعطال الموجودة في المحرك والعمل على إصلاحها وصيانتها.

فيسبوك جوجل حساب ويكي هاو ليس لديك حساباً؟ إنشاء حساب

أيضاً بعد فحص الكمبيوتر، يتم الكشف عن التوصيلات الكهربائية والحساسات، وكذلك فحص خطوات فحص السيارة المستعملة الفيوزات والانارة الداخلية والخارجية، والتحقق من وجود أي مشاكل أو أعطال في الضفيرة وكهرباء والكترون السيارة.

الضغط على دوّاسة البنزين أثناء الضغط على دوّاسة الفرامل.

في ظل ارتفاع أسعار الطرازات الحديثة في سوق السيارات الـ"زيرو"، يلجأ البعض إلى سوق السيارات المستعملة بحثًا عن سيارة تتناسب مع إمكانياتهم المادية.

فحص الإطارات: تأكد من حالة الإطارات وتواجدها بحالة جيدة وأنها غير متآكلة.

في ظل ارتفاع أسعار السيارات الجديدة، يلجأ الكثيرون إلى سوق السيارات المستعملة للحصول على مركبة تناسب إمكانياتهم المادية، لكن هناك شروطا وأساسيات لشراء السيارات المستعملة يجب على المشتري معرفتها حتى لا يقع ضحية لسيارة كثيرة الأعطال، ثم يندم بعد شرائها، لنتعرف فيما يلي على نصائح مهمة عند شراء سيارة مستعملة.

لذلك يجب الانتباه لهذه العلامات والأسباب واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة المحرك وناقل الحركة، بما في ذلك الصيانة الدورية واستخدام الوقود المناسب والتعامل السليم مع الناقل الحركة.

يجب التحقق من سلامة عداد المسافات في السيارة المستعملة قبل شرائها لتفادي أي عمليات غش، والتأكد من دقة مواصفات السيارة حول ما يتعلق بعدد الأميال الفعلي لها، وفيما يلي نطرح بعض الطرق التي يمكن اتباعها للتحقق من سلامة العداد، ومعرفة كيفية كشف التلاعب بعداد المسافات في السيارة المستعملة:

Report this wiki page